بالفيديو.. اعتداء شيعة في القطيف على رجل سنّي

بالفيديو.. اعتداء شيعة في القطيف على رجل سنّي
| بواسطة : Basel | بتاريخ 30 سبتمبر, 2016

تفاعل المعلّقون على الوسم بآلاف التغريدات التي تندد بالاعتداء، مطالبين بمعاقبة الجناة، ومحاسبة كل من يضرب السلم الأهلي في السعودية، عبر إحياء الطائفية والمذهبية

المصدر: عبدالرحمن المقري – إرم نيوز
أظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء سعوديون على نطاق واسع بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اعتداء على شخص بالضرب، في محافظة القطيف شرقي المملكة.

وشهد وسم دشّنه ناشطون على تويتر بعنوان “اعتداء شيعة على سنّي في القطيف” إقبالا كبيرا من المعلّقين، المستنكرين للفعلة، ولم تتثبت “إرم نيوز” من صحة مقطع الفيديو من مصدر موثوق حتى الآن.

وتفاعل المعلّقون على الوسم بآلاف التغريدات التي تندد بالاعتداء، مطالبين بمعاقبة الجناة، ومحاسبة كل من يضرب السلم الأهلي في السعودية، عبر إحياء الطائفية والمذهبية حسب تعبيرهم.

وكتب مغرّد يسمي نفسه سلّوم “وجود الروافض بيننا خطر كبير وانتشارهم الآن كثير أتمنى أن نتدارك الوضع قبل حدوث شيء أعظم”، وفي تغريدة مماثلة كتبت شهبونة “دايم الشيعه كذااا خوونه بس عمركم سمعتو سني يعتدي ع شيعي طبعاً لا السني سبحان الله فيه رحمه حتى على الكافر”.

وفي نفس المنحى غرّد محمد السفياني قائلا: “هذا الاعتداء ليس على الرجل بل على الإنسانية كمية حقد عجيبة حسبنا الله وكفى”.

وطالبت الهانوف محمد بالمحاسبة للمعتدين قائلة “على شيعة القطيف تحديدا أن يوقفوا مهزلة وضع مدينة القطيف مكان فتنة وإلا على الدولة التشديد بعقاب من يتسبب في ذلك”.

وبنفس الطرح علّق مشاري الشهري “لابد من وضع حد لمهازل الشيعه من اعتداءات على السنه، أكيد فيه تخطيط للموضوع من دوله و سلامة فهمكم”

وزعم بعض المغرّدين أن الشخص المعتدى عليه متهم بأنه منتم إلى داعش، لكن أي مصدر مستقل لم يؤكد هذه المعلومة.

وفي هذا السياق علق سعيد الفردان بالقول “يا ناس ليش طائفة واحد شبهه ودخل بمكان صار فيه تهديد وتفجير من دواعش فايش تتوقعون يسون له! كل مدينة فيها كذا”.

وحذرت المغردة أسماء حمد من اللعب على وتر الطائفية وقالت “الى كل شخص عاقل مو ملعوب عليه ترا العنصريه مو عندنا ولا يلعبون عليكم اعداء الوطن وكمان بلا تخلف وبس”.

ووافقت سلطانة على ذات الرأي وكتبت “الطائفية حجر الأساس في هلاك الأمة .. لا للتحريض لاللإرهاب الفكري ..لا للفتنة”.

بالفيديو.. اعتداء شيعة في القطيف على رجل سنّي