مفاجأة بالفيديو ..السيسي يدعم بشار بالسلاح لقتل

مفاجأة بالفيديو ..السيسي يدعم بشار بالسلاح لقتل
| بواسطة : Basel | بتاريخ 23 نوفمبر, 2016

بر الكاتب الصحفي المصري وائل قنديل أن نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي شريك مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد في قتل وقمع الشعب السوري.
وأكد قنديل من برنامج “حديث الثورة” التي ناقشت أبعاد موقف النظام المصري الحالي من الثورة السورية، أن السيسي مؤيد للأسد ولا يمكنه أن يضحي بالدعم الروسي الإسرائيلي لنظامه مقابل الدعم الخليجي الذي يمكن أن يمارس معه الابتزاز.
وأشار إلى أن السيسي يدرك ارتباطه العضوي بالأسد وبحفتر في ليبيا والحوثي في اليمن، وأي انتصار للثورات العربية سينعكس سلبا على نظامه.
وقال قنديل إن دول الخليج تبني مواقفها على دعم الثورة السورية لأنها تخاف من المد الإيراني، لكنها في الوقت نفسه تجابه بإشكالية حق الشعوب العربية في تقرير المصير، وبالتالي فهي في مأزق منطقي.
تحالف قتلة
من جهته وصف الكاتب الصحفي السوري المعارض بسام جعارة العلاقة بين السيسي والأسد بأنها “تحالف قتلة يعلمون أن سقوط الأسد يعني سقوط السيسي وسقوط السيسي يعني سقوط الأسد”.
وكان المندوب المصري في الأمم المتحدة السفير عمرو أبو العطا الذي ترأس بلاده مجلس الأمن خلال الشهر الحالي, قد صرح في وقت كانت فيه حلب تحت النار, بأن بلاده لن تدعو إلى جلسة طارئة لمجلس الأمن.

مفاجأة بالفيديو ..السيسي يدعم بشار بالسلاح لقتل